Monday, April 4, 2011

الحكاية: حـكـايـة مُصـيبـة!


" أنا خلاص كُنت اتعودت على الحياة مع جهلي، جهلي بأبسط معلومات عن نفسي،وجهلي بمعاني ومفاهيم الأخلاق في حد ذاتها.. يمكن تقول إن أهلي مربونيش كويس، أو إني شخص واطي سليط اللسان ومش بيفرق معايا لا قريب ولا حبيب.. بس صدقني، كُل ده مكانش بذنبي.. أصل أنا خير اللهم اجعله خير، حصلت لي حادثة من حوالي سنة، الحادثة دي انتهت نهاية مآساوية، راح فيها أرواح ناس، راحت فيها مباديء وأخلاق أهم من الأخلاق اللي أنا نسيتها .. راح فيها تعب وتخطيط، بس أهم حاجة راحت هي إني فقدت ذاكرتي بعد الحادثة دي، وإني دخلت في غيبوبة، غيبوبة طويلة، وبعد ما فُقت.. كُنت كأني لم أكن، زي ما أكون مخلوق جديد بيحاول يجمع أفكاره لأول مرة! "

حِكاية مُصيبة 8: مازن/ مُصيبة.

*لمن لا يعرف... (مُصيبة) كان أحد ألقابي في يوم من الأيام... أما (حكاية مُصيبة) فهي السلسلة التي نشرتها في بداية صيف 2010، وتوقفت عند الفصل رقم 13... وأفضل ما في الأمر، أن (حكاية مُصيبة) بدأت كفكرة لرواية مسلسلة، أستطيع من خلالها انتقاد أوضاع المُجتمع التي أراها يوميًا في شوارعنا المصرية، السكندرية بالتحديد... وما ألهمني لكتابتها كانت مجموعة من شخصيات الشارع التي رأيتها في يوم واحد فقط، أثناء سيري على الأقدام لمدة ساعتين متواصلتين، وتحولت هذه الشخصيات بعد ذلك إلى شخصيات أساسية في (حكاية مُصيبة).

ثم أصبحت (حكاية مُصيبة) أحد الأشياء المُفضلة بالنسبة لي، وبدأت في التعاطف مع شخصياتها، وظهر لي كل يوم جانب لم أره في هذه الشخصيات، وجوانب تجذب إلى الفصول أحداثًا غير متوقعة... وهذا في رأيي، جمال خلق شخصياتك الأدبية بنفسك، خاصةً لو استطعت أن تصنع لكل منهم الكاريزما الخاصة به.

* ما زال هدف (حكاية مُصيبة) اجتماعيًا من الدرجة الأولى... ثم أدبيًا يُسلط الضوء على دراما الأحداث والشخصيات، وأخيرًا سياسيًا... لو أن هذا الهدف تحور بعد الثورة، لأنه في أساس الأمر... كنت أنتوي عمل ثورة من نوع خاص في أحداث هذه الحكايات، لكن الآن طرأت لي أفكار أخرى ونهاية أخرى استكمل بها الحكاية.

* لمن لم يقرأ... أو لمن قرأ بعض الفصول فقط... (حكاية مُصيبة) تدور حول شخصية (مازن) المعروف باسم (مُصيبة) والذي يفقد ذاكرته في حادث غير معروف ويبدأ في حياة جديدة بشخصية جديدة لا تستطيع حتى أن تعبر الشارع وحدها... وبمرور الأحداث يبدأ في تذكر كل شيء عدا الحادثة، ويكتشف أنه شخص ثوري من الدرجة الأولى، لديه حركته الخاصة هي حركة (أبيض).

الشخصية الأساسية الثانية هي شخصية صديق عمره (أكرم)، الشخصية الهادئة بعكس (مازن) سليط اللسان، وهي الشخصية التي تساعده في كل شيء، وفي نقطة معينة من الأحداث سيتم التركيز على (أكرم) بشكل كبير.

هناك شخصية (سمر) خطيبة (مازن) شخصية معقدة ومميزة، وكذلك (ريم) أخته الصغرى.

بالإضافة لشخصيات أخرى عديدة ومؤثرة، ولكل منها حكاية تخصها.


- حكاية مُصيبة -

14. الحركة حركتنا.


*السبب وراء كتابتي هذا التعريف الملخص بـ(حكاية مُصيبة) هو -بإذن الله- عودتي لنشرها قريبًا جدًا...
جدًا جدًا : ))

شُكرًا لكل شخص قرأ وتابع وأبدى برأيه في هذه السلسلة... وأتمنى بإذن الله أن تتم على خير.

Enjoy

T
4 أبريل 2011

3 comments:

  1. Moseeba deeh ana 2aretha Kolaha fe yom wa7ed .. ma2dertsh astana .. 2areet kolo le chapter 8 aw 9 .. ana fakra kois awiiii .. I Admit that I Am Moseeba's biggest fan .. we welnabyyyy 7ot a5er chapter .. rabena yorzo2ak b bent el 7alal elly yeb2a tolak xD xD

    Moseeba's biggest fan : Tok

    ReplyDelete
  2. bos ya (T)
    enta msh 3aref ana atbbsst ad eih lama shoft el post bta3 7kayat moseeba 78assit en kan fee 7aga tyha mny we fg2a la2thaaaaa 3'ir enak shw2tnyy aktr we aktr llchapter el gay we 27ab 2a2olak an aktr chapter ba7bo we m32 m3aya hwa 7kayat rim ^-^
    atmna ashofha tany fel chapters ely gyaa
    we asfa 3ashan ansh3'lt fe 25er ftra fe nashraha we ma2rtsh 11 we 12 we 13 bs aw3dak ana 72rahom 5lal el yomiin doool

    thnx ya tarek 3al tag bgaad
    we 27ab 2a2oolak eny I am so exited .....
    waitinggggggg


    nOoshaaa .. ^-^

    ReplyDelete
  3. Waiting for " maaaaaazen" .. Lol

    ReplyDelete