Saturday, November 20, 2010

أنـا بـخـير !

أنا بِخيـْر !








* هُناك طنينٌ بأذني... صافرةُ القطارِ تؤرق منامي...
   هُناك شخصٌ ما غيري، يُملي عليّ ما أفعله.
            "كثيرةُ هي الأمورِ على طفلِ العاشرة"

* أتذكرُ يومَ أن عُدت للداخل، وأغلقتُ باب الشُرفة قبل
   أن تُسافر العائلة... لم يكُن الأمرُ بيدي.
   يومها قال لي أستاذي كلمتين (وسواسٌ حميد).
          "شعوري بالإثارة تجاوز الجد، على الرغمِ مِن 
                   أني لم أفهم معنى الكلمتين"

* أخبرنا الطبيب أنه الحسد... الحسد هو سبب سقوطِ
   شعر رأسي في هذه السن المُبكرة.
   يومها صدقّوه جميعًا بابتسامةِ تفاخرٍ (بالشعرِ المُتساقط).
            "لكني كُنت أستمتعُ بتمزيقِ شعري حتى السقوط"

* أريدُ كل شيءٍ أن يكون في مكانِه الصحيح،
   أريدُ كل شيءٍ مُرتبًا، نظيفًا، لامعًا...
   أريده كما أريده وحسب.
   أسعدُ بذلك، فهو يجعلني الأفضل في الفصلِ،
   وفي المنزل.
            "لم أدرِ أن السعادةَ قد تأتي بصُداعِ نصفي!"

* أعشقُ النظافةَ حرفيًا...
   أغسلُ يداي أكثرُ من مرةٍ في المرةِ الواحدة!
   مرة، اثنتان، ثلاثة، أربعة، خمسة، ستة، سبعة!
            "لا بُد من العد... ولا بُد أن يكونَ فرديًا!"

* أستعيذُ بالله من شياطينِ الجان...
   أستعيذُ مائة مرة... ألف مرة.
      "لكن شياطينِ الإنسِ من حولي تسخرُ"

* (و سـ و ا س)... لم أعهد الكلمة إلا كوسواسٍ خناس...
   والآن بِتُ أعهدها بمعانٍ أخرى كثيرة، قرأت عنها أنها
   تُصنفُ من ضروبِ المرض.
      "لكني أقنعتُ نفسي أنها مُجرد شعور"

* أي شعورٍ يجعلني أرغبُ في قرعِ الأبواب؟!
   أي شعورٍ يدفعني لرنِ الأجراس أثناء صعودي
   لسلالمِ المنزل؟!...
   حمدًا لله أنني في الطابق الثاني فقط.
       "بغضِ النظر عن استعدادي للصعودِ لمن فوق!"

* دائمًا أظنُ أن كُلَ من خلفي يُحملقون في،
   يتحدثون عنّي، يُخططون.
   وهذه ليست بمُشكلة، خاصةُ وأنه لا أحد في الخلف.
       "وهكذا أصبحتُ أجلسُ في آواخرِ الصفوف"

* قرأتُ أن السبب في هذه الوساوس ليس نفسيًا،
   إنما هُناك تلك الثغرة برأسك... نعم ثغرة، فراغ بمعنى
   آخر، فراغُ يأتي ويذهب!
            "أنا أفضلُ منك... أنا لديّ ثغرة"

* لا أحد يهتم إن شككتُ في الأمورِ كثيرًا،
  الجميع يكتفي بالضحك على غرابةِ الأطوار،
  لا أحد يفهم... ولا أنا أيضًا.
      "أنا كأنا... أنا كأنا... أنا كأنا... أنا كأنا... أنا كأنا... 
             خمسةُ مراتٍ... رقمٌ فرديّ"

* أخبرني صديقاي، إياك أن تكتُب عن وساوسك...
   لا تُعيرها انتباهًا أكثر... إياك!
      "ليّتَ الأمور كانت تسيرُ بمثلِ هذه البساطة"

* ضَحِك، سُخرية، تكذيب... قُل ما توّد،
   لكنك مغلوبٌ على أمرك أيضًا... أنت تُردد
   هذه الكلمة كثيرًا، تُغني هذا المقطع،
   تثرثر، وتؤدي من الأفعالِ أغربها.
   وأنتِ لديكي من العادات ما خرج عن المألوف،
   تظنون أن الأمور تسيرُ باعتيادية،
   تُقابلونها بكبرياء واللاحاجة للمساعدة،
   لا تُدركون!
          "على الأقلِ... أنا أدركتُ"

* أنا لا أرغبُ في الموتِ، وبالتأكيدِ أمقتُ فكرة الانتحار...
   الأمرُ بسيط، أنا فقط أرغب في معرفة كيف سأشعر،
   كيف سأشعر حينما أفعل ذلك.
        "لمّا أدُقُ عُنُقي... بيدي!"

* الغريبُ في الأمرِ، أنني الآن بخير!
   في يومٍ وليلة... تجلّت كل الأمور، وأصبحتُ بخير!
        "تُرى هل إمتلأ الفراغ؟!"

* لا زالت صافرةُ القطار تؤرقُني، على الرغمِ
   من أننا أبعدُ ما نكونُ عن محطةِ قِطار!
     "ما زالت الأمورُ كثيرةً على -طفلِ- العشرين!"

T
20/11/2010
"إهداءٌ إليك... علّك تكتُب من جديد :)"

17 comments:

  1. مفيش تعليق .. أنا بقراها وأنا بضحك ..
    :)
    لأ بجد مفيش طريقة يتكتب بيها عن الموضوع ده أحسن من كده ..

    "تُرى هل إمتلأ الفراغ؟!" ..

    ويلكم باك .. :D

    أي لايك .. =D>

    LG

    ReplyDelete
  2. هيهيهيهي ...
    هو بغض النظر عن إن الموضوع في جوهره مآساوي...
    بس مش عارف ليه خلتيني أضحك لما قريتها تاني .. هيهي

    عندك حق والله ^ ^
    أنا أصلا مش عارف ايه اللي خلاني أقرر أكتب عن الموضوع دلوقت .. بعد المدة دي كلها ..

    يكونش وسواس ولا اييييييه ؟!
    :DD

    Thanx LG
    :)

    T

    ReplyDelete
  3. nice ya tiko 7elwa bas sa3ba sara7a :D
    enta 3aref e7na fe emt7naat w ma7desh fahem ay 7aga fe ay 7aga :D

    ReplyDelete
  4. انا عموما باحمد ربنا انك قريتها يعني .. هيهي

    وبعدين ده انت حتى على دراية بجزء منها قبل كده .. هيهي

    :D

    ثانكس يا دوبي ..
    وبطّلوا بقى "تيكو" ... علشان حاقتلكم ..
    هع !

    T

    ReplyDelete
  5. انا عكس لطيفة خااااالص بجد انا دمعت شوية وانا بقرأها
    ما زالت الأمورُ كثيرةً على -طفلِ- العشرين!د

    براااااافو مفيش اكتر من كده

    ReplyDelete
  6. ^ ^
    كويس والله يا كريم ..
    خليتني أتأثرت أنا كمان ^ ^

    Mercii ..
    يعني شُكرًا ..
    :P

    T

    ReplyDelete
  7. de rien
    وتعني بالفرنسية عفوا :D :D

    ReplyDelete
  8. NoOosha!:
    ما زالت الأمورُ كثيرةً على -طفلِ- العشرين
    bos ! ana 7abiit awy try2at wasfk llmawdoo3 we try2at commentatak t7t kl makolla .. l2n dy aktr 7aga brzt sh5ssytak we aktr 7aga astfdha enak bt7b el arkam el frdya xD 3agbtny awi el ferka kaman !!
    kal 3ada ... b27iik bl chapeau xD
    keep it ya (T) we wb ... really wonderful one !! & finaly thnx 4 the tag ... :]

    nayera ( nOosha) ..

    ReplyDelete
  9. "أنا أفضلُ منك... أنا لديّ ثغرة"
    de da7aktny ma3rfsh leeh :D
    bs ta5yalt tefl by3`ees sa7bo 3shan ma3ah sandwich mrba masln :D

    la bs bgd ya T hya ma2swya ah w leha ma3na 3azeem
    keep going ;)

    ReplyDelete
  10. على فكرة الموضوع مضحكنيش البتّة !!! بالعكس والله كنت حاسس إني هعيط أصلا !!! أعتقد إن كلامك وصلني يا تي !!

    بجد تحفـــــــــة بمعنى الكلمة !!
    وهفضل إقولك إني بتلهمني أفكار جديدة كل ما أقرالك حاجة !!

    ولا زلت تبهرني :)

    عمرو الفقي -- مورو

    ReplyDelete
  11. MORO
    يا هلا يا هلا ..
    أنا كمان قريتها تاني دلوقت ..
    كنت حاعيط برضه ..
    مش عارف ايه حكايتي ..
    هي اكيد المشكلة فيا .. كل كومنت باروح اقرا البتاعة تاني .. هيهي

    ثانكس مورو ..
    : ))

    T

    ReplyDelete
  12. حاسس إن فيها جانب مظلم مسيطر عليها !!

    وده اللي أضفى عليها طابع المأساة

    ReplyDelete
  13. واااااااااااااااااو


    يا طارق

    بجد جامده




    أنا افضل منك لأن لدي ثغرة



    ايه دهههههههههههههه


    بجد تحفة

    ReplyDelete
  14. بحب اوى القصص النفسية دى


    و بجد حسيت انى عايش جوه الكائن الريض ده



    بجد صقفة و رفع للقبعه

    ReplyDelete
  15. *لازالت صافرة القطار تؤرقني، على الرغم من أننا أبعد ما يكون عن محطة القطار !

    ASOME !!!!


    U Always Know My Opnion In Ur Writings .. It's Always Make Me Speechless .. Like It So Much .. !

    Keep Doing Bro ;) !

    ReplyDelete
  16. it's really magnificet !!!!
    D...

    ReplyDelete
  17. مؤرقة جدا تلك الأفكار الاجبارية....ولكنها كثيرا ماتدل على كثرة التفكير وتحليل الأمور...:))) اسامه عادل

    ReplyDelete